الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طريقة عمل غسول للبشرة بمكونات طبيعية في المنزل

الثلاثاء 23/يوليه/2024 - 11:52 م
طريقة عمل غسول للبشرة
طريقة عمل غسول للبشرة

 يعتبر تنظيف البشرة  خطوة أساسية في روتين العناية اليومي بالبشرة، حيث يساعد على إزالة الشوائب والزيوت الزائدة التي قد تسد مسام البشرة وتسبب البثور والحبوب. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يعمل تنظيف البشرة على تحسين امتصاص المستحضرات العلاجية والمرطبات، مما يجعلها أكثر فعالية.

وفى هذا السياق تقدم لكي "هير نيوز" كيفية عمل غسول للبشرة بمكونات طبيعية في المنزل، وذلك من خلال السطور التالية .


طريقة عمل غسول للبشرة بمكونات طبيعية في المنزل










غسول زيت جوز الهند والعسل


اخلطى ملعقتين صغيرتين من العسل فى إناء وأضيفى لهما ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند وأضيفي لهما قطرتين من زيت اللافندر وامزجي الخليط معًا ليكون غسول وجه فعال على البشرة


اقرأ أيضًا..

4 نصائح للعناية بالبشرة في الصيف



غسول العسل والليمون


يساعد هذا الغسول البشرة الدهنية فى الحفاظ على توازن الزيوت، و استخدامه عن طريق خلط كميات متساوية من العسل وعصير الليمون ثم مزجهم معًا ودلكى بهما البشرة ثم اغسليها.



غسول الفحم


هذا الخليط يزيل كل الأوساخ والسموم من وجهك، قومي بخلط كوب من زيت جوز الهند مع 6 كبسولات فحم منشط وملعقتين صغيرتين من صودا الخبز، ثم أضيفي 5 قطرات من زيت اللافندر أو زيت الروزمارى.



غسول جل الصبار


امزجي ربع كوب من جل الصبار مع ملعقتين كبيرتين من زيت اللوز، وملعقتين كبيرتين من ماء الورد وملعقة كبيرة من مستخلص عرق الحلاوة لتنظيف وجهك.





غسول الشوفان


استخدمى دقيق الشوفان كغسول للوجه، عن طريق طحن ملعقة كبيرة من الشوفان وملعقتين صغيرتين من البابونج وملعقة كبيرة من طين البنتونيت وخلطها مع القليل من الماء الدافئ، هذا الخليط ينظف وجهك ويرطبه.








ads