الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 أضرار لعمل الباديكير في صالون التجميل.. احذريها

الإثنين 22/يوليه/2024 - 11:34 م
الباديكير في صالون
الباديكير في صالون التجميل

باديكير الأظافر هو جزء شائع من روتين العناية الشخصية، وعلى الرغم من أن إزالة الجلد الميت حول الأظافر يمنحها مظهراً جذاباً، إلا أنه يتسبب في ظهور بعض الأعراض خاصة على من اعتاد عمل الباديكير في صالون التجميل. 


وفيما يلي بعض الآثار الجانبية الشائعة المرتبطة بالباديكير في صالون التجميل:








الحساسية تجاه المنتجات المستخدمة


غالبًا ما تحتوي طلاءات الأظافر والأكريليك والمواد الهلامية ومزيلات طلاء الأظافر على مواد كيميائية، مثل الفورمالديهايد والتولوين وفثالات ثنائي بوتيل، والتي يمكن أن تسبب تفاعلات حساسية لدى بعض الأفراد.

وقد تشمل أعراض رد الفعل التحسسي الإحمرار والحكة والتورم والتهيج حول الأظافر والجلد المحيط بها، و في الحالات الشديدة، قد تؤدي ردود الفعل التحسسية إلى ظهور تقرحات أو تقشير أو حتى التهاب الجلد التماسي.




تلف الأظافر بسبب الباديكير في صالون التجميل 



يمكن أن يؤدي تلميع أو إزالة تجميلات الأظافر بشكل غير صحيح مثل الأكريليك أو المواد الهلامية إلى إضعاف الأظافر الطبيعية وجعلها هشة أو رقيقة و تعرضها للكسر، و مع مرور الوقت، قد يؤدي الإفراط في استخدام المانيكير إلى أضرار طويلة الأمد، بما في ذلك ترقق الأظافر أو انفصال قاعدة الظفر، و لتقليل مخاطر تلف الأظافر، من الضروري اختيار صالون أظافر حسن السمعة يضم فنيين ذوي خبرة يمنحون الأولوية لصحة وسلامة أظافر عملائهم.




اقرأ أيضا.. 

العدوى 


تعتبر العدوى أيضًا مصدر قلق مرتبط بالباديكير والمانيكير في صالون التجميل، بالنسبة للأظافر، إذ يمكن أن تحدث العدوى البكتيرية والفطرية والفيروسية، إذا لم يتم اتباع ممارسات النظافة المناسبة، إذ أن الأدوات والمعدات التي لا يتم تعقيمها بشكل صحيح بين العملاء يمكن أن تؤوي البكتيريا الضارة ومسببات الأمراض، مما يزيد من خطر العدوى.


حدوث جروح أو شقوق في الأظافر بسبب صالون التجميل 



يمكن أن تحدث جروح أو شقوق أو ثقوب عرضية في الجلد حول الأظافر أثناء تقليم الأظافر، و لا تسبب هذه الإصابات الانزعاج فقط، بل تزيد أيضًا من خطر الإصابة بالعدوى البكتيرية أو الفطرية.






اقرأ أيضا.. 


ads