الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

في ذكرى ميلادها.. قصة أغنية «بودعك» التي شهدت على الحب والفراق بين وردة وبليغ حمدي

الأربعاء 24/يوليه/2024 - 12:11 م
وردة وبليغ حمدي
وردة وبليغ حمدي


 

 اليوم ذكرى ميلاد أميرة الطرب العربي وردة الجزائرية التي ولدت مثل اليوم الموافق 22 يوليو، ليكون مولدها بداية انفتاح جديد لموهبة استطاعت أن تكون واحدة من أهم مطربي العالم فباتت أغانيها علامة مميزة في سماء الموسيقى العربية، وباتت كلماتها محفورة في قلوب وأذهان محبيها حتى اللحظة.

 



حب وردة وبليغ حمدي

 

تلك المسيرة الكبيرة التي تمكنت من خلالها من حفر اسمها بأنامل من ذهب في عالم الفن، ولم يقتصر ذلك، فقط على الموسيقى بل تغلله جانب الحب الذي كان عاملاً مشتركاً مع الفن لتوليد تلك الأسطورة الفنية التي لا يمكن نسيانها، فالحب تمكن من تجسيد كلمات أغانيها بشكل حقيقي وصل للجمهور ببساطة وبإحساس، هذا الحب كان حب الموسيقار الكبير بليغ حمدي والذي كلل بالعديد من الأعمال الفنية معاً، حققت نجاحاً كبيراً لأن كل أغنية كانت تحمل في طياتها الكثير من المعاني عن تلك العلاقة.

 


اقرأ أيضا.. 

كاظم الساهر: ابني المسؤول عن تعاقدات الحفلات وأنزل مصر للاستمتاع


أغنية بودعك تشهد على الحب والفراق بين بليغ حمدي ووردة

 

ولكن كغيرها من زيجات الوسط الفني لم يستمر زواج بليغ حمدي ووردة، فانفصلا الثنائي بعد زواج دام لمدة 6 سنوات بسبب غيرة وعشق بليغ حمدي للفن، الذي كان يقوده للتغيب عن أسرته لفترات طويلة ولأسباب أخرى لم يتطرق الثنائي لها كل ذلك دفع وردة للإصرار على الطلاق، بعد الطلاق واجه بليغ حمدي تهماً جنائية بعدما انتحرت فتاة تدعى سميرة مليان، في شقته في ظروف غامضة مما أدى إلى رحيله إلى باريس ولم يحصل على البراءة إلا بعدها.

 

 

كان بليغ يشعر في ذاك الوقت بالحزن الشديد والأسى بسبب فراق وطنه وحبيبته وردة فمسك قلمه وكتب كلمات أغنية بودعك التي حملت الكثير من مشاعر العتاب والحب والفراق لحبيبته وردة.

 

 

وعاد بليغ لمصر ولحن هذه الكلمات وأرسلها لوردة لكي تغنيها، فوافقت وردة وفي عام 1990 وقفت على منصة مهرجان قرطاج الدولي وغنت بودعك بكلمات وألحان بليغ حمدي، قائلة: بودعك، بودعك وبودع الدنيا معك .. جرحتني قتلتني..جرحتني قتلتني، قتلتيني وغفرت لك، قسوتك .. بودعك.. بودعك.

 


 اقرأ أيضا.. 

القنوات الناقلة لحفل الفنان كاظم الساهر في العلمين الجديدة

 

ads