الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

هل وقف تخفيف الأحمال مؤقت أم دائم؟ مجلس الوزراء يجيب

الأحد 21/يوليه/2024 - 09:53 م
وقف تخفيف الأحمال
وقف تخفيف الأحمال

حرصت الحكومة على وقف تخفيف الأحمال ابتداءً من اليوم الأحد، 21 يوليو 2024، حتى نهاية فصل الصيف، وذلك على مستوى الجمهورية، حيث أصدر رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، قرار ينص على وقف تخفيف الأحمال، وذلك في إطار تخفيف الضغط على محطات الكهرباء. 






ماذا قال مجلس الوزراء عن وقف تخفيف الأحمال؟ 


وقد أصدر مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، قرار بوقف تخفيف الأحمال، وذلك في إطار التخفيف عن المواطنين في ظل درجات الحرارة المرتفعة، حيث أمر رئيس الوزراء أن يتم وقف انقطاع الكهرباء لحين انتهاء فصل الصيف 2024. 

فيما حرصت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة على وقف تخفيف الأحمال لحين انتهاء فصل الصيف، منذ اليوم الأحد، 21 يوليو 2024، وذلك بعد توفير احتياجات الوقود اللازمة لتشغيل محطات الكهرباء، والكافية لاستهلاك المواطنين. 





اقرأ أيضا.. 










رئيس الوزراء يشدد على وقف تخفيف الأحمال


وفي سياق متصل، كان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد كشف في مؤتمر صحفي، أنه أسباب وقف تخفيف الأحمال تعود إلى أن مجلس الوزراء كلف المحافظين في جميع أنحاء الجمهورية بوقف تخفيف الأحمال، الأيام الماضية، لإجراء تجارب على أرض الواقع لقياس احتياجات المواطنين من الوقود. 
فيما أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن وقف تخفيف الأحمال، جاء وفقًا لإجراء التجارب على أرض الواقع، فتبين أن وزارة المالية بالتنسيق مع وزارة الكهرباء قد توصلا إلى أن موعد وقف تخفيف الأحمال بات قريبًا، نتيجة لتوفير مخزون استراتيجي من الوقود لمحطات الكهرباء. 






اقرأ أيضا.. 


ads