الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«لو فرحك قرب».. أفضل طريقة لعمل الحمام المغربي للعرائس في المنزل

الثلاثاء 23/يوليه/2024 - 11:37 ص
هير نيوز

الحمام المغربي من الأمور التي تحرص عليها كل عروسة، كونه يمنحها جسم ناعم خالي من أي عيوب، ويعد الحمام المغربي واحد من أفضل علاجات العناية لإزالة السموم وتقشير الجسم بعمق، و يهدف إلى تنظيف وتغذية البشرة بعمق. 


إليك أفضل طريقة لعمل الحمام المغربي في المنزل:

طريقة عمل «الحمام المغربي» في المنزل.. 7 خطوات لجلسة سبا «قبل زفافك»

الخطوة 1 – ضعي علاجًا بالزيت على شعرك


الخطوة الأولى للاستعداد للحمام المغربي هي تغذية شعرك بعلاج الزيت وتركه لمدة ساعتين على الأقل تحت منشفة دافئة.

ويعتبر زيت الأرجان هو الزيت الأكثر استخدامًا للشعر، وهو مثالي لتغذية أي نوع من أنواع الشعر، حيث تضع الفتيات هذا الزيت قبل الاستحمام لضمان اختراقه بعمق للشعر وفروة الرأس، وقومي بتغطية شعرك بمنشفة واتركيه لمدة 30 دقيقة على الأقل. 


الخطوة 2 - قم بإعداد حوض الاستحمام الخاص بك وقم بتسخينه بالبخار


بمجرد أن يتغلغل علاج الشعر بعمق في شعرك وفروة رأسك، يمكنك البدء في تحضير حمامك التقليدي .

الهدف هو الحصول على إنتاج كمية كافية من البخار، وأغلق الأبواب واترك المياه الساخنة الإضافية تتدفق لمدة دقيقتين إلى ثلاث دقائق على الأقل حتى يصبح الدش مليئًا بالبخار.


الخطوة 3 – جهزي بشرتك بالصابون الأسود المغربي

بعد دخولك الدش، فإن الخطوة التالية هي فتح مسام بشرتك. للقيام بذلك، اضبط درجة حرارة الماء على درجة دافئة، وانزل تحت الماء، واترك الماء يتدفق على جسمك بالكامل لمدة 2 إلى 3 دقائق، بما في ذلك وجهك، وسيؤدي هذا إلى فتح مسامك، وأغلق الماء ثم ضع الصابون الأسود على بشرتك.


الخطوة 4 – نظفي شعرك وضعي عليه بلسمًا عميقًا


لتنظيف شعرك، استخدمي شامبو لطيف وتأكدي من غسل شعرك وفروة رأسك وأطرافه جيدًا. وبمجرد الانتهاء، ضعي البلسم العميق كما تفعلين عادةً.


الخطوة 5 – استخدمي قفاز حمام لتقشير البشرة


 بعد أن اخترق الصابون المغربي الأسود بشرتك وأصبح جسمك جاهزًا للتقشير، ثم ستحتاج إلى قفاز الحمام المغربي لتقسير البشرة، وهذا القفاز من أساسيات الاستحمام الشائعة والذي يعمل على إزالة الجلد الميت. 

الخطوة 6 – ضعي الطمي المغربي للتنظيف العميق


الطمي المغربي غني بالمعادن مثل المغنيسيوم والحديد والبوتاسيوم، ويعد الطمي المغربي أيضًا جزءًا أساسيًا من تجربة الحمام المغربي، ويتم استخدامه من قبل النساء لتنظيف أجسادهن وأحيانًا شعرهن.

لاستخدام الطمي المغربي، اشطفي بشرتك بالماء الدافئ، ثم ضعي العجينة على بشرتك، بما في ذلك الوجه. واتركيها لمدة 5-10 دقائق، ثم اشطفيها بالماء الدافئ، وستصبح بشرتك ناعمة كبشرة الأطفال.


الخطوة 7 - اشطفي جسمك بالكامل وضعي زيت الأرجان أو الكريم المرطب

 
تأكدي من غسل بشرتك وشعرك جيدًا ونظافتهما، ثم جففي بشرتك بمنشفة، ويمكنك تدليك أي أجزاء جافة بزيت الأرجان إذا أردت، ويمكنك أيضًا الاستمتاع من حين لآخر بتدليك جسمك بالكامل بزيت الأرجان.

ads