الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تفاصيل أكبر اختراق لتكنولوجيا المعلومات في التاريخ.. وماذا قالت Crowdstrike المسئولة عنه؟

الجمعة 19/يوليه/2024 - 07:33 م
Crowdstrike
Crowdstrike

شهد العالم أكبر اختراق لتكنولوجيا المعلومات في التاريخ، ما ترك العالم يترنح وعلى حافة الهاوية، وذلك من خلال شركة تدعي Crowdstrike، هي التي تحملت عملية اختراق تكنولوجيا المعلومات حول العالم، ما أثر على الشركات والخدمات الدولية، وفي التقرير الآتي تكشف «هير نيوز» تفاصيل أكبر عملية اختراق لتكنولوجيا المعلومات من خلال شركة Crowdstrike. 







أضرار اختراق Crowdstrike 


تعطلت الخدمات المالية والمطارات، في حين توقفت محطات البث التلفزيوني عن العمل في الوقت الذي تواجه فيه الشركات في جميع أنحاء العالم انقطاعًا كبيرًا مستمرًا في تكنولوجيا المعلومات، كما تضرر السفر الجوي بشكل خاص، مع توقف الطائرات وتأخر الخدمات وإصدار المطارات نصائح للركاب.

حيث واجهت شركة CrowdStrike العملاقة للأمن السيبراني اضطرابًا كبيرًا، حسبما ذكرت لشبكة NBC، بعد مشكلة في آخر تحديث تقني لها، كما صرح الرئيس التنفيذي للشركة أنها "تعمل بنشاط مع العملاء المتأثرين بالخلل الموجود في تحديث محتوى واحد لمضيفي Windows"، مشددًا على أن مضيفي Mac وLinux لم يتأثروا.

كما انخفضت أسهم CrowdStrike بنحو 10% في الساعات الأولى من صباح يوم الجمعة، 19 يوليو 2024، ووفقًا لما قالته الشركة عبر منصاتها الاجتماعية: "هذا ليس حادثًا أمنيًا أو هجومًا إلكترونيًا. لقد تم تحديد المشكلة وعزلها ونشر حل لها”.




اقرأ أيضا.. 







استعادة Crowdstrike لخدمات مايكروسوفت 


وبشكل منفصل، أكدت شركة Crowdstrike يوم الجمعة، إنه تم استعادة خدمات مايكروسوفت السحابية بعد انقطاع، حتى مع استمرار العديد من المستخدمين في الإبلاغ عن المشكلات، وعودة حركة الطيران الجوي إلى حالتها الطبيعية بعد تأخر بلغ ساعات عديدة. 

كما واجه المسافرون تأخيرات في الرحلات الجوية، كجزء من الانقطاع الكبير لتكنولوجيا المعلومات في جميع أنحاء العالم، وطلبت العديد من شركات الطيران المساعدة في وقت مبكر من يوم الجمعة فيما يتعلق بالتوقف الأرضي لرحلاتها حتى يتم حل المشكلات.



 



اقرأ أيضا.. 

ads