الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«دينا غبور» قدوة للنساء المصريات الطموحات.. سيدة أعمال وداعمة لقضايا المرأة والشباب

الجمعة 19/يوليه/2024 - 04:01 م
هير نيوز

صاحبة المعالي لهذا العد اليوم يقدم موقع هيرنيوز شخصية لها بصمات مجتمعية هي: دينا رؤوف غبور، سيدة أعمال مصرية وشخصية بارزة في مجالات الأعمال والمجتمع المدني، وتشغل حاليًا عدة مناصب رفيعة المستوى، لتكلل نجاحاتها خلال الفترة الماضية بطلتها في برنامج شارك تانك كعضوة بلجنة التحكيم.

من هي دينا غبور عضو لجنة تحكيم شارك تانك؟


تشغل دينا غبور حاليًا عضو في مجلس إدارة مجموعة شركات غبور، والتي تعتبر واحدة من أكبر وأعرق الشركات القابضة في مصر، حيث تعمل في مجموعة من القطاعات مثل صناعة السيارات وتكنولوجيا المعلومات والعقارات.


وكذلك تشغل منصب عضو في مجلس إدارة شركة حالا للتكنولوجيا المالية التي تقدم خدمات مالية رقمية بهدف تسهيل الوصول إلى الخدمات المالية الأساسية للمصريين.


وحصلت دينا غبور على عضوية مجلس إدارة مؤسسة 57357 والتي يرجع الفضل في تأسيسها إلى والدها الراحل رؤوف غبور، وهي منظمة غير حكومية تهتم بتوفير العلاج والدعم للأطفال المصابين بمرض السرطان في مصر.

وعلى المستوى السياسي، أصبحت دينا غبور عضو بمجلس النواب بلجنة التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وبالإضافة إلى مناصبها الرسمية، تتميز دينا غبور بنشاطها في المجتمع، حيث تشارك في مبادرات وفعاليات خيرية، وتدعم قضايا المرأة وتمكين الشباب.

نشأة دينا غبور ودراستها


وُلدت دينا غبور ونشأت في القاهرة، وحازت على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة بوسطن الأمريكية، وحازت على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من كلية IE للأعمال في مدريد.

وأكملت برنامجًا تدريبيًا في عمليات الدمج والاستحواذ من كلية لندن للأعمال.

وتُعتبر  دينا غبور قدوة للنساء المصريات الطموحات، حيث نجحت في تحقيق إنجازات كبيرة في ميادين متعددة، حيث تشغل أيضًا منصب المدير التنفيذي لمؤسسة غبور للتنمية، التي تهدف إلى المساهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية في مصر من خلال تطوير منظومة التعليم الفني.

وانضمت دينا غبور إلى لجنة التحكيم في برنامج "شارك تانك" في الموسم الثاني.


دينا غبور بدأت مسيرتها في عالم الأعمال من سن صغيرة، وقادت مجموعة من الشركات بنجاح، منها شركة "غبور" لمدة 13 عامًا، وكذلك شركة حالًا للتكنولوجيا المالية حيث شغلت منصب كبير مسئولي التسويق.



تعرف على ثروة والد دينا غبور



وتُقدر ثروة والد دينا، رجل الأعمال رؤوف غبور، الذي وافته المنية مؤخرًا، بنحو 30 مليون جنيه، وتم الإعلان عن بيع حصته الشخصية في شركة جي بي أوتو مقابل 30.8 مليون جنيه.



قصة نبوءة دينا غبور بوفاة والدها قبل رحيله


وفي لحظة وداع مؤثرة يشكل المشهد مشهدًا سينمائيًا لشدة الألم والحزن، خاطبت دينا رؤوف غبور جمهورها قبل وفاة والدها، رجل الأعمال البارز رؤوف غبور.

وكانت دينا قد ألقت الضوء على قرب انتهاء حياة والدها خلال حديث تلفزيوني، حيث أخبرها الأطباء أنه يعاني من مرض السرطان الذي انتشر في جسده.

وتحدثت دينا غبور عن التنبؤ برحيل والدها في حوار مؤثر مع الإعلامية لميس الحديدي على قناة "ON"، حيث شاركت تفاصيل رحلة والدها مع المرض.

كان والدها قد أصيب بسرطان البنكرياس، ورغم توقعات الشفاء، إلا أنه لم يستجب للعلاج الكيميائي وتفاقمت حالته في مارس الماضي.


وبكلمات مليئة بالحزن والوداع، شاركت دينا قصة والدها، الذي كان يقوم برحلات فحص فقط بينما كان يعالج بوسائل بديلة.

وفي مفاجأة مؤثرة، أكدت دينا أن والدها أمامه أشهر قليلة فقط، ومهمتها الآن ومهمة العائلة هي قضاء أوقات سعيدة معه.

قصة كتابة مذكرات رؤوف غبور


وخلال اللقاء، تحدثت دينا أيضًا عن سبب كتابة والدها لمذكراته، حيث كان يروي رحلته مع المرض.

وكشفت دينا أنها وإخوتها شجعوا والدهم على كتابة تلك المذكرات لمشاركة تجربته بين الصعود والتحدي، ورغم أنهم طلبوا منه أن يكتب لأولاده فقط دون نشرها، إلا أنه قرر نشرها لتلقى روايته تأثيرًا كبيرًا.


ووصفت دينا غبور والدها بالشخصية الشجاعة، حيث لم يشكو أو يعبر يومًا عن تعبه، حتى في أثناء تلقيه للعلاج الكيميائي.

وأشارت إلى أنه كان يحمل طاقة إيجابية حتى آخر عملية جراحية أجراها قبل وفاته، ووصفت حالته بأنه كان "رجل شجاع جداً".


ads