الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

8 طرق للحفاظ على نظافة وصحة الأسنان للتخلص من مشاكل انعدام الثقة

الجمعة 19/يوليه/2024 - 04:57 م
صحة الأسنان
صحة الأسنان

لا يمكن إهمال نظافة الأسنان وهي ضرورية للحفاظ على صحة الأسنان واللثة. وبدون الرعاية المناسبة، قد تنشأ مضاعفات مختلفة، مثل تسوس الأسنان ومشاكل اللثة، ما قد يؤدي في النهاية إلى الألم ومشاكل في النطق وانخفاض الثقة بالنفس. ففي الواقع، يعتقد الأطباء أن المخاوف المتعلقة بصحة الأسنان تساهم في العبء الصحي العالمي ويجب الاهتمام بها، وفي التقرير الآتي تستعرض «هير نيوز» طرق العناية بصحة ونظافة الأسنان. 







8 نصائح الحفاظ على صحة الأسنان


 يمكن تحقيق الحفاظ على نظافة وصحة الأسنان والحفاظ عليها إلى حد كبير من خلال مراعاة النصائح التالية: 

- تنظيف الأسنان بانتظام، حيث يعد تنظيف أسنانك يوميًا أحد أهم النصائح للحفاظ على نظافة الفم الجيدة والأسنان الصحية، فتنظيف أسنانك يساعد على إزالة البكتيريا.

- نظفي لسانك أيضًا من أجل نظافة الأسنان، فعندما تقوم بتنظيف أسنانك، لا تهمل لسانك لأن البكتيريا يتراكم هناك أيضًا.

- استشيري طبيبك إذا كنت بحاجة إلى استخدام المنتجات القائمة على الفلورايد للحفاظ على نظافة الأسنان المناسبة، حيث يساعد الفلورايد على منع تسوس الأسنان، ونقص الفلورايد قد يؤدي إلى تسوس الأسنان.  

-استخدمي الخيط مرة واحدة يوميًا للحفاظ على نظافة الأسنان المناسبة، حيث يزيل الخيط البكتيريا الموجودة بين الأسنان، وهي الأماكن التي لا تستطيع فرشاة الأسنان الوصول إليها.  






- استخدمي غسول الفم للحفاظ على نظافة الأسنان، حيث يساعد الغسول على تعزيز نظافة أسنانك من خلال تقليل كمية الحمض في الفم، وتنظيف الأماكن التي لا يمكن الوصول إليها بواسطة فرشاة الأسنان. 

- راقب ما تأكله للحفاظ على نظافة الأسنان، فيساهم نظامك الغذائي في نظافة فمك ويساعدك على الحفاظ على صحة أسنانك، لذلك تأكدي من أن نظامك الغذائي متوازن مع الكثير من الخضار والفواكه والأطعمة النشوية والبروتينات، ولكن قلل من تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون والسكر.

- ابتعدي عن السجائر أو أي طعام ملون من أجل نظافة الأسنان، حيث يؤثر التدخين أيضًا على نظافة أسنانك. فيمكن أن يسبب التدخين أمراض اللثة حيث تصل البكتيريا الموجودة على الأسنان إلى تحت اللثة، كما يؤدي أيضًا إلى زيادة مستويات الجير إذا بقيت الجراثيم على الأسنان لفترة طويلة.

- قومي بزيارة طبيب الأسنان بانتظام للحفاظ على نظافة الأسنان، فلا تفوتي فحوصاتك المنتظمة عند أطباء الأسنان للحفاظ على نظافة الفم وطلب المشورة. 






اقرأ أيضا.. 



ads