الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

7 علامات تدل على أنك بزواج أو خطوبة نرجسية.. «احمي نفسك»

الجمعة 19/يوليه/2024 - 04:15 م
النرجسية
النرجسية

غالبًا ما يكون من الصعب اكتشاف علامات النرجسية في المراحل الأولى من العلاقة، ولكن مع مرور الوقت، يمكن رؤية هذه العلامات بشكل أكثر وضوحًا، عند تعاملك مع الزوج النرجسي، وستساعدك هذه المقالة على تحديد ما إذا كان زوجك أو خطيبك يظهر أيًا من علامات النرجسية. 






علامات النرجسية لدى الزوج 


قد تجدي نفسك عزيزتي القارئة في علاقة مع أحد الأشخاص الذين تظهر عليهم علامات النرجسية، حيث تظهر تلك الشخصية في بعض المواقف سواء على مستوى العلاقة العاطفية أو العلاقة بشكل عام بينك وبين زوجك أو خطيبك. 




1- الشعور بالوحدة


 يتحدث زوجك معك عندما يكون ذلك مناسبًا. ومع ذلك، لم يسأل أبدًا عن خططك للمستقبل أو كيف يمكنك العمل معًا لبناء الحياة التي تريدها، وتعد تلك أبرز علامات النرجسية عند الزوج أو الخطيب. 




2- الشعور بالتلاعب


 سوف يقوم زوجك أو خطيبك بتهديدات خفية طوال العلاقة. قد لا يكونون صريحين في كلماتهم، لكنك ستشعري بأنك إذا لم تفعل شيئًا من أجلهم أو تستسلم لما يريدون، فسوف تحدث أشياء سيئة.  




اقرأ أيضا.. 




3- الشعور بانعدام الثقة
 


يصبح لديك مشاعر بالنقص لا تتناسب مع ما أنجزته في حياتك. حيث يميل الزوج الذي يعاني من النرجسية إلى إحباطك أو الإدلاء بتعليقات سلبية حول الأشياء التي تفعلها. لقد فقدت الاتصال بالأشياء التي كنت تستمتع بفعلها لأنه لم يعد لديك الوقت للقيام بها.





4- تجنب المحادثات


 قد يبدو الأمر كما لو أن كل محادثة مع زوجك تنتهي بشجار بغض النظر عن مدى محاولتك التزام الهدوء وعدم الانزعاج مما يقوله أو يفعله، حيث يحاول الزوج الذي لديه النرجسية باستمرار الضغط على أعصابك ليجعلك تنفعلي، فالسيطرة على عواطف الآخرين يمنحهم الشعور بالرضا.


5- ثقافة عدم الاعتذار


 يعتقد الزوج الذي يعاني من النرجسية أن كل شيء هو دائمًا خطأ شخص آخر، بما في ذلك الأشياء التي يرتكبونها بشكل خاطئ. فلن تحصلي على اعتذار من شخص نرجسي. لا يرى النرجسيون الآخرين على قدم المساواة معهم، لذا فمن المنطقي أن يكون الاعتذار غير وارد.




6- الانتقاد باستمرار
 


ينتقد زوجك مظهرك بشكل مفرط. قد يدلي بتعليقات حول وزنك أو ملابسك أو اختيارك لتصفيفة الشعر. ويسخرون منك أو يحبطونك؛ قد يحدث هذا خلف ظهرك أو أمامك مباشرة. 




7- التجاهل


قد لا يفكر زوجك أو خطيبك الذي يعاني من النرجسية إلا في احتياجاته الخاصة وكيف تؤثر الأشياء عليه، وليس أنت أو أي شخص آخر، بما في ذلك الأطفال إذا كان لديك عائلة، فسوف يفعلون فقط الأشياء التي تفيد أنفسهم، وليس أنت أو علاقتكما معًا.





اقرأ أيضا.. 

ads