الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نصائح هامة للعناية بالبشرة بعد العودة من المصيف

الخميس 18/يوليه/2024 - 04:19 م
هير نيوز

مع إرتقاع درجات الحرارة بشكل ملحوظ ، يحرص الكثير من الأشخاص على الذهاب إلى المصيف، من أجل الاستمتاع بالشواطئ والأجواء الصيفية الممتعة ، لكن التعرض المستمر لأشعة الشمس ، يمكن أن يؤثر بشكل سلبي على نضارة البشرة، ويؤدي إلى ظهور بعض المشكلات .

وفى هذا السياق تقدم لكي " هير نيوز" بعض النصائح الهامة للحفاظ على نضارة وإشراق البشرة بعد العودة من المصيف، وذلك من خلال السطور التالية ..

نصائح هامة للعناية بالبشرة بعد العودة من المصيف



ترطيب البشرة

أهم الخطوات التي يجب اتباعها بعد العودة من إجازة المصيف وتعرضها للشمس والمياه المالحة والكلور، هو ترطيب البشرة جيدًا باستخدام كريم مناسب لنوع البشرة، حيث يجب الحرص على استخدام المرطب بعد غسل الوجه جيدًا بغسول مناسب ثم تخفيفه بلطف، ومن ثَم وضع المرطب.



استعمال واقي الشمس

يؤكد أطباء الجلدية أن استعمال واقي شمس بشكل دوري خلال السفر يساعد على حماية البشرة بشكل كبير من أضرار أشعة الشمس فوق البنفسجية، حيث يمكن وضعه على البشرة قبل 15 دقيقة من الخروج، مع أهمية تجديده كل ساعتين أو أكثر.





شرب كمية كافية من الماء

شرب الماء بكميات كافية من الماء من أهم خطوات العناية بالبشرة، حيث يساعد الماء في ترطيب البشرة والوقاية من الجفاف، وبعد العودة من إجازة المصيف يجب التركيز على شرب كميات كافية من الماء حتى مع عدم الشعور بالعطش.


الحصول على قسط كافي من النوم

أثبتت عدد من الدراسات أن الحصول على قسط كافٍ من النوم، يمكن أن يساعد في تجديد خلايا البشرة، لذا يفضل الحرص جيدًا على الحصول على قسط كافي من النوم.



تجنب الإجهاد

الإجهاد من المشكلات المزعجة التي تؤثر بشكل سلبي على صحة البشرة، لذلك يجب العمل على تقليل الإجهاد قدر الإمكان ومحاولة الاسترخاء.


اقرأ أيضا..




ads