الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الملك تشارلز والملكة كاميلا يفتتحان لأول مرة أولى جلسات البرلمان البريطاني (صور)

الأربعاء 17/يوليه/2024 - 11:34 م
الملك تشارلز والملكة
الملك تشارلز والملكة كاميلا بالبرلمان

احتفل الملك تشارلز الثالث والملكة كاميلا بالافتتاح الرسمي للبرلمان اليوم في لندن في حفل كبير. حيث أقيم هذا الحدث في مجلس اللوردات، ويأتي بعد أسابيع قليلة من فوز حزب العمال في المملكة المتحدة بالانتخابات العامة التي جرت في البلاد في 4 يوليو، مما أعطى كير ستارمر رئيس الوزراء الجديد إيذانا ببدء دورة برلمانية جديدة، تحت أنظار الملك تشارلز الثالث وزوجته الملكة كاميلا. 






الملك تشارلز والملكة كاميلا أمام البرلمان 


وقد سافر الملك تشارلز والملكة كاميلا عبر شوارع العاصمة البريطانية في عربة اليوبيل الماسي التي تجرها الخيول، من قصر باكنجهام إلى مجلس البرلمان. حيث كانت الشعارات الملكية، بما في ذلك تاج الدولة الإمبراطوري، وسيف الدولة العظيم، وقبعة الصيانة، تسافر في عربة منفصلة، مع مدرب الدولة للملكة ألكسندرا.

حيث وصل الملك تشارلز مرتديًا زي البحرية الملكية ثم ارتدى لاحقًا رداء البرلمان وتاج الدولة الإمبراطوري في الحفل. ثم ألقى العاهل البريطاني خطاب الملك التقليدي، الذي كتبته الحكومة، والذي رحب فيه بالأعضاء في الجلسة البرلمانية الجديدة وأوجز سياسات الحكومة الجديدة والتشريعات المقترحة.




اقرأ أيضا.. 





الملك تشارلز يثير الجدل في عيد ميلاده


ومن جهة أخرى، حضر الملك تشارلز حفل تنصيبه كملك على ظهور الخيل، وهي المرة الأولى التي يشارك فيها الملك في موكب حفل عيد ميلاده السنوي على عربة وليس ظهر خيل، منذ أن قامت والدته الملكة إليزابيث بذلك آخر مرة في عام 1986.

بينما لم يتضح حتى الآن موقف زوجة ابنه الأكبر كيت ميدلتون، أميرة ويلز، من حضور موكب عيد ميلاد الملك تشارلز الثالث السنوي، من حضور الحفل، بينما سيسافر الملك الأسبوع المقبل إلى فرنسا في أول رحلة خارجية له منذ تشخيص إصابته بالسرطان. 






اقرأ أيضا.. 

ads