الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«دفعة تخفيف الأحمال».. لوجو يزين تيشرتات طلاب الثانوية العامة في ختام الامتحانات

الأربعاء 17/يوليه/2024 - 01:46 م
ختام الثانوية العامة
ختام الثانوية العامة


 

 

أدى طلاب الثانوية العامة بشعبتي الأدبي وعلمي علوم  اليوم الأربعاء امتحان الأحياء من الساعة التاسعة صباحًا ولمدة 3 ساعات، فيما أدى طلاب الشعبة الأدبية امتحان مادة الفلسفة ليكلل مجهودهم اليوم في آخر أيام امتحاناتهم بالفرحة والزعاريط، كما ارتدى الطلاب تيشرتات تحمل لوجو «دفعة تخفيف الأحمال».

 



تعليمات مشددة من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

 

وقد تابعت وزارة التربية والتعليم الفني وغرفة العمليات المركزية وصول أسئلة الامتحانات اليوم الأحياء، والإستاتيكا و الفلسفة والمنطق إلى لجان الامتحانات، كما وجت الوزارة تعليماتها لرؤساء اللجان بضرورة التصدي لكل محاولات الغش.

 

 

وشدد المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم على عدم الانسياق وراء جروبات الغش الوهمية خاصة على تطبيق تليجرام والتي تكون هدفها الأول والأخير هو النصب والاحتيال وجمع الأموال، كما نوه على أن تلك الجروبات تم رصدها واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

 



مؤشرات نسبة النجاح في شهادة الثانوية العامة

 

وبلغ عدد الطلاب المؤديين لامتحانات الثانوية العامة هذا العام ألفًا و86 طالبًا وطالبة، بجانب 81 طالبًا، هذا إلى جانب 38 طالبًا وطالبة يؤدون الامتحانات داخل بمستشفى 57357 ومعاهد الأورام، و 255للمكفوفين، و3306 لطلاب الدمج التعليمي، و 1646  للطلاب المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا.

 

 

جدير بالذكر أن وزارة التعليم والتعليم الفني قد أعلنت مؤشرات نسبة النجاح في شهادة الثانوية العامة في مواد اللغة العربية والأجنبية  الثانية والفيزياء، فجاءت نسبة النجاح في مادة العربية  96.62٪؜، بينما بلغت نسبة نجاح اللغة الأجنبية الثانية  97.88٪؜، والفيزياء 94.21٪.



اقرأ أيضا.. 


 

 

 

ads