الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بشرى سارة.. مجلس الوزراء يحدد موعد وقف تخفيف الأحمال نهائيًا

الأحد 14/يوليه/2024 - 10:02 م
موعد وقف تخفيف الأحمال
موعد وقف تخفيف الأحمال نهائيًا

كشف المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، المستشار محمد الحمصاني، عن موعد وقف خطط تخفيف الأحمال، وانتهاء أزمة الكهرباء، وذلك من خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي"، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى، عبر فضائية "صدى البلد"، وفي. التقرير الآتي تستعرض «هير نيوز» موعد وقف تخفيف الأحمال. 




موعد وقف تخفيف الأحمال
 


وقد كشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، عبر مداخلة هاتفية عبر برنامج "على مسئوليتي" مع الإعلامي أحمد موسى: "أن الحكومة تستعد لوقف خطط تخفيف الأحمال ابتداءً من الأسبوع الثالث من شهر يوليو الجاري 2024، وذلك بالتنسيق مع وزارة المالية لتوفير مخزون استراتيجي من الوقود لمحطات الكهرباء".

وكان رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، قد أمر المحافظين بوقف تخفيف الأحمال، في الأيام الماضية، للبت في كمية الوقود التي تحتاجها محطات الكهرباء على أرض الواقع، وقياس النسبة بين الاستهلاك والاحتياجات.


اقرأ أيضا.. 






رئيس الوزراء يشدد على وقف تخفيف الأحمال؟ 


وفي سياق متصل، كان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد كشف في مؤتمر صحفي، أنه أسباب وقف تخفيف الأحمال تعود إلى أن مجلس الوزراء كلف المحافظين في جميع أنحاء الجمهورية بوقف تخفيف الأحمال، الأيام الماضية، لإجراء تجارب على أرض الواقع لقياس احتياجات المواطنين من الوقود. 

فيما أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن وقف تخفيف الأحمال، أن وفقًا لإجراء التجارب على أرض الواقع، تبين أن وزارة المالية بالتنسيق مع وزارة الكهرباء قد توصلا إلى أن موعد وقف تخفيف الأحمال بات قريبًا، نتيجة لتوفير مخزون استراتيجي من الوقود لمحطات الكهرباء. 





اقرأ أيضا..


ads