الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

حكاية مقاتلة UFC تريسي كورتيز التي أرعبت منافسيها الرجال والنساء.. ماذا فعلت؟

الأحد 14/يوليه/2024 - 08:33 م
تريسي كورتيز في UFC
تريسي كورتيز في UFC

تريد المقاتلة تريسي كورتيز تجاوز إنجازات روندا روزي في UFC حيث تسعى تريسي كورتيز إلى تكرار ما فعلته المقاتلة روندا روزي في وزن الذبابة في UFC وهي فنون القتال المختلطة للسيدات، لكنها تخطط لتجاوز إنجازات UFC، حيث أرعبت منافسيها في تلك المنافسة سواء كانوا رجالا أم سيدات. 





معركة تريسي كورتيز في UFC


وتدخل تريسي كورتيز (11-1) في وزن الذبابة للسيدات في UFC أكبر معركة في حياتها يوم السبت حيث تتصدر عناوين UFC ضد حاملة لقب وزن القش السابقة روز ناماجوناس. وتتمتع كورتيز بتطلعات وأهداف سامية تفوق الفوز على ناماجوناس (12-6).  

بينما كان هناك العديد من النساء الرائدات في هذه الرياضة، وأبرزهن تريسي كورتيز، تارا لاروزا، وشيلبي ووكر، وجينا كارانو، وميشا تيت، على سبيل المثال لا الحصر، سطرن التاريخ في دوري الفنون القتالية المختلطة UFC.

فيما مهدوا جميعًا الطريق أمام روندا روزي لوضع فنون القتال المختلطة UFC للسيدات على الخريطة السائدة. حيث توجت روسي بالبطولة الافتتاحية لوزن الديك النسائي في UFC في عام 2012 واستمرت في تسجيل كل الأرقام القياسية تقريبًا في UFC للسيدات. وتخطط تريسي كورتيز لتجاوز إنجازات روزي.




اقرأ أيضا.. 





ماذا قالت تريسي كورتيز عن مواجهاتها في UFC؟


وقد خرجت تريسي كورتيز بعدة تصريحات صحفية قبل مواجهتها الحاسمة في بطولة UFC الفنون القتالية المختلطة: "أنا ممتنة للغاية للطريقة التي مهدت بها روندا روزي الطريق لفنون القتال المختلطة للسيدات. لم يفعل أحد ذلك مثلها. أقول هذا بكل تواضع، وآمل أن أتجاوز ذلك".





اقرأ أيضا.. 

ads