الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

هل تغيرت مواعيد خطط تخفيف الأحمال؟ .. مصدر بالكهرباء يجيب

السبت 13/يوليه/2024 - 09:16 م
انقطاع الكهرباء
انقطاع الكهرباء

أثارت أزمة انقطاع الكهرباء تساؤلات عديدة من قبل المواطنين بسبب تغيير في خطط تخفيف الأحمال بالإضافة إلى تساؤلات بشأن انتهاء مدة انقطاع الكهرباء، وهل ستزداد ساعات انقطاع الكهرباء في مصر، وهل يأتي ذلك بسبب زيادة درجات حرارة الجو، وما يترتب عليها من زيادة استهلاك الوقود والكهرباء، وفي التقرير الآتي تستعرض «هير نيوز» حقيقة زيادة مدة انقطاع الكهرباء وتغيير مواعيد خطة تخفيف الأحمال. 





حقيقة زيادة مدة انقطاع الكهرباء وخطة تخفيف الأحمال


وكان قد صرح مصدر مسئول بوزارة الكهرباء، أن خطة تخفيف الأحمال ومدة انقطاع الكهرباء ستظل كما هي ساعتين في اليوم، نتيجة لارتفاع درجات الحرارة خلال فصل الصيف، وستكون مدة تخفيف الأحمال في الفترة من الثانية ظهرًا حتى الثامنة مساءًا، وفي بعض المناطق قد تنقطع الكهرباء من الساعة الخامسة مساءً حتى الساعة السابعة مساءً.

بينما صرح مصدر بالكهرباء أن زيادة مدة قطع الكهرباء، لثلاث ساعات، التي شهدتها البلاد في الفترة الأخيرة، أتت لزيادة عملية تخفيف الأحمال، للحفاظ على الكفاءة التشغيلية لنقل الكهرباء، وبسبب نقص كميات الوقود والغاز الطبيعي الذي يتم تزويده بمحطات الكهرباء، وما يترتب عليه زيادة معدلات الاستهلاك. 



اقرأ أيضا.. 






طرق ترشيد الاستهلاك لمنع انقطاع الكهرباء 



وفي سياق متصل، قد طالب مسئولو من وزارة الكهرباء المواطنين بالقيام بعدد من الخطوات لترشيد استهلاك الطاقة، حتى لا يتم انقطاع الكهرباء، وخاصة في الأماكن أو المنازل التي تستخدم المبردات والمكييفات باستمرار.

حيث أوضح مسئول بوزارة الكهرباء عدة خطوات لتفادي انقطاع الكهرباء أبرزها ضرورة ضبط التكييف على درجة حرارة 25، بالإضافة إلى فصل الكهرباء عن الأجهزة التي لا يتم استعمالها في الوقت الحالي، كما يمكن غلق الأبواب والستائر للحصول على هواء التكييف والحفاظ عليه داخل المكان. 











اقرأ أيضا.. 

ads