الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

السيدة انتصار السيسي ترحب بقرينة رئيس صربيا تمارا فوتشيتش بالمتحف القومي (صور)

السبت 13/يوليه/2024 - 08:07 م
السيدة انتصار السيسي
السيدة انتصار السيسي مع تمارا فوتشيتش

رحبت السيدة انتصار السيسي بالسيدة الأولى للجمهورية الصربية تمارا فوتشيتش أثناء زيارتها الرسمية لمصر وتأتي في إطار التعاون الدولي وتوطيد العلاقات بين البلدين، وكانت السيدة تمارا فوتشيتش تزور مصر في زيارة رسمية، وحرصت على زيارة عدة أماكن بصحبة السيدة انتصار السيسي، مثل المتحف القومي للحضارة المصرية، بالإضافة إلى دار الأوبرا المصرية. 








انتصار السيسي تصطحب تمارا فوتشيتش إلى المتحف القومي 



وقد اصطحبت السيدة انتصار السيسي، قرينة السيد رئيس الجمهورية، عبد الفتاح السيسي، سيدة جمهورية صربيا الأولى، تمارا فوتشيتش، إلى زيارة رسمية إلى المتحف القومي للحضارة المصرية، وحرصت سيدة مصر الأولى على تقديم الشكر والتقدير إلى السيدة الصربية الأولى، في إطار زيارتها الرسمية إلى مصر لتوطيد العلاقات بين البلدين. 




اقرأ أيضا.. 





أسباب زيارة تمارا فوتشيتش إلى مصر 


وقد سلطت السيدة الأولى لصربيا، تمارا فوتشيتش، الضوء على قوة الثقافة الدبلوماسية خلال حفل افتتاح حدث الأيام الثقافية الصربية في مصر، وقد انطلق الحفل الذي يستمر ثلاثة أيام في دار الأوبرا بالقاهرة، يوم الخميس، بمناسبة مرور 116 عامًا على العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

وحرصت سيدة جمهورية صربيا الأولى تمارا فوتشيتش على التأكيد على أهمية العلاقات الثقافية الدبلوماسية بين البلدين: "الثقافة هي رأس رمح الدبلوماسية، وهي أبواب مخترقة يغلقها أحيانا سوء الفهم أو الظروف أو الضغوط أو الأحداث الجارية".

كما أضافت: "الثقافة هي الجمال الذي ينير بصيرتك ويفتح لك عيونك على مشاهد لم تكن تعلم بوجودها من قبل، مثلها مثل اليد الممدودة التي تقدم لك إمكانيات كنت تعتقد أنها ليست موجودة، والابتسامة العابرة هي التي تجعلك نبيلاً وتخفف من الأفكار السيئة".





تمارا فوتشيتش تفتتح حفل الأيام الثقافية الصربية 


وقد افتتحت سيدة صربيا الأولى تمارا فوتشيتش خلال حفل الأيام الثقافية الصربية في مصر، معرضًا يضم مجموعة من مقتنيات زوجة الرئيس الراحل الصربي تيتو. وحضرت السيدة الأولى الصربية عرضا ثقافيًا مزج بين الموسيقى والرقص الشعبي المصري والصربي. وشارك في الحفل فرقة كولو الصربية بالإضافة إلى فرقة رضا للرقص الشعبي.

 




اقرأ أيضا.. 

ads