الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

هل تحل كاميلا هاريس محل جو بايدن في سباق الانتخابات الرئاسية الأمريكية ؟

السبت 13/يوليه/2024 - 05:27 م
كاميلا هاريس والرئيس
كاميلا هاريس والرئيس جو بايدن

تعتبر نائبة الرئيس الأمريكي كاميلا هاريس البديل الأفضل ليحل محل الرئيس الأمريكي جو بايدن إذا قرر عدم مواصلة حملة إعادة انتخابه، ووفقا لسبعة مصادر رفيعة المستوى في حملة بايدن والبيت الأبيض واللجنة الوطنية الديمقراطية الأمريكية، يمكن أن ينسحب الرئيس الأميركي الحالي من سباق الانتخابات الرئاسية. 






أسباب انسحاب بايدن من الانتخابات الرئاسية الأمريكية 


وقد أثار أداء بايدن المتخبط، وغير المتماسك أحيانًا، والذي لاقى انتقادات واسعة النطاق في المناظرة الأولى ضد منافسه من الحزب الجمهوري الأمريكي، دونالد ترامب الأسبوع الماضي، موجة من الذعر داخل الحزب الديمقراطي بسبب مخاوف من أنه قد لا يكون لائقًا بما يكفي لولاية ثانية، وأثيرت دعوات لرئاسة الحزب، للمطالبة باستقالته. 

بينما أثبتت استطلاعات للرأي العام الأمريكي إنه نسبة كبيرة من الشعب الأمريكي سيدعم هاريس لتكون المرشحة عن الحزب الديمقراطي إذا تنحى بايدن من سباق الانتخابات الرئاسية الأمريكية. 



اقرأ أيضا.. 




هل تحل كاميلا هاريس تحل محل بايدن؟


وقد طرح بعض الديمقراطيين الأمريكيين المؤثرين بدائل للرئيس الأمريكي إلى جانب كاميلا هاريس، بما في ذلك أعضاء مجلس الوزراء المشهورون والحكام الديمقراطيون، وقالت هذه المصادر، التي طلبت عدم الكشف عن هويتها، إن محاولة تجنب هاريس هي مجرد تفكير بالتمني وستكون شبه مستحيلة.

فيما صرحت بعض المصادر إنه إذا تم اختيار كاميلا هاريس كمرشحة الحزب، فإن نائبة الرئيس البالغة من 59 عاما، ستتحكم في الأموال التي جمعتها حملة بايدن، ويثق بها بعض أعضاء الحزب لأنها تتمتع أيضًا بشهرة بين جميع البدائل، وأعلى استطلاعات للرأي بين الديمقراطيين الذين يمكن اعتبارهم مرشحين بدلاء لجو بايدن. 





اقرأ أيضا.. 


ads