الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

المقاتلة هتان السيف تكتب التاريخ لأول مرة في دوري الفنون القتالية

الجمعة 12/يوليه/2024 - 08:37 م
هتان السيف
هتان السيف

تسعى هتان السيف من المملكة العربية السعودية إلى إثبات أن المرأة تستحق مكانها في عالم الرياضات القتالية، حيث دخلت مهاجمة المواي تاي البالغة من العمر 22 عامًا التاريخ مؤخرًا عندما أصبحت أول امرأة من المملكة تنضم من قبل منظمة كبرى للفنون القتالية المختلطة عندما انضمت إلى دوري المقاتلين المحترفين.






هاتان السيف تسطر التاريخ في الفنون القتالية 


وفي شهر مايو الماضي، ظهرت هتان السيف لأول مرة خلال الموسم الافتتاحي لبطولة PFL الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وهي البطولة المختصة بالفنون القتالية، ولقد أطاحت بالمصرية ندى فهيم بضربة رأس في الجولة الثانية، مما أسعد الجماهير السعودية في الرياض.

كما تأمل هتان السيف في إلهام النساء السعوديات الأخريات لممارسة هذه الرياضة، وعن ذلك تقول: “لم تعد الرياضات القتالية مقتصرة على الرجال بعد الآن”. "إنها رياضة مفتوح لكلا الجنسين."

حيث لدى هتان السيف بعض الأسماء الكبيرة في صفها، وبالتحديد زميلها المقاتل السعودي عبد الله القحطاني، الذي يعد حاليًا أكبر نجم فنون القتال المختلطة في المملكة، وعن قتالها قالت إنها لا تشعر بالضغط عند القتال، بل تشعر بالإصرار على النجاح.




اقرأ أيضا.. 






هتان السيف تتألق في دوري فنون القتال المختلطة 


وقد قدمت السعودية هتان السيف أول ظهور مذهل في دوري فنون القتال المختلطة، حيث أطاحت بالمصرية ندى فهيم بركلة رأس في الجولة الثانية من نوبة عرض الهواة في وزن الذبابة للسيدات، حيث دخلت هتان السيف التاريخ عندما أصبحت أول امرأة من المملكة العربية السعودية توقع عقدًا للمشاركة في عرض ترويجي كبير لفنون القتال المختلطة.






اقرأ أيضا.. 


ads