الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

متى ينطلق مهرجان فينيسيا السينمائي 2024 وما هو فيلم الافتتاح؟

الجمعة 12/يوليه/2024 - 07:47 م
مهرجان فينيسيا السينمائي
مهرجان فينيسيا السينمائي 2024

كشف مهرجان فينيسيا عن لجنة التحكيم الدولية الكاملة لمهرجان البندقية السينمائي لهذا العام، حيث تترأس اللجنة الممثلة الفرنسية الشهيرة إيزابيل هوبرت، وفي التقرير الآتي تستعرض «هير نيوز» موعد مهرجان فينيسيا السينمائي ومن هم أعضاء لجنة التحكيم. 





من هم أعضاء لجنة تحكيم مهرجان فينيسيا السينمائي؟ 


وكشف مهرجان فينيسيا السينمائي عن الأسماء التي ستنضم إلى رئيسة لجنة التحكيم إيزابيل هوبرت في لجنة تحكيم المسابقة الرئيسية في نسختها الحادية والثمانين، حيث تضم اللجنة تواجد كثيف للمخرجين هذا العام، مع أعضاء لجنة التحكيم بما في ذلك المخرج الأمريكي جيمس جراي، وعبد الرحمن سيساكو. 

بينما تعد الممثلة الوحيدة في لجنة التحكيم هذا العام في مهرجان فينيسيا السينمائي، إلى جانب إيزابيل هوبرت، هي تشانج زيي، نجمة فيلم مذكرات جيشا والنمر الرابض والتنين الخفي، فيما تترأس الممثلة الفرنسية إيزبيل لجنة التحكيم منذ مايو الماضي. 




اقرأ أيضا.. 





 

ما هو فيلم افتتاح مهرجان فينيسيا السينمائي؟


وسيفتتح مهرجان فينيسيا السينمائي هذا العام بالعرض العالمي الأول لفيلم Beetlejuice للمخرج تيم بيرتون، وهو الجزء الثاني من سلسلة الأفلام الشهيرة الذي أخرجها نفس المخرج عام 1988، وبطولة مايكل كيتون، ووينونا رايدر، وكاترين أوهارا، وجاستن ثيرو، ومونيكا بيلوتشي، وجينا أورتيجا، وويليم دافو، الذي تم تعيينه مؤخرًا مديرًا فنيًا لقسم المسرح في بينالي البندقية لعامي 2025 و2026.  

وسيتم عرض الجزء الثاني من الفيلم الامريكي خارج المنافسة، وسيمثل العرض عودة إلى الوضع الطبيعي الجذاب على السجادة الحمراء في مهرجان فينيسيا السينمائي، بعد أن كان مهرجان العام الماضي أقل قوة من المعتاد بالنظر إلى إضراب الكتاب الأمريكي آنذاك. 

 

 

مكانة مهرجان فينيسيا السينمائي 


وقد اكتسب مهرجان فينيسيا السينمائي سمعة طيبة على مر السنين باعتباره منصة لجوائز الأوسكار ويظل الوجهة الأولى للاستوديوهات التي تهدف إلى بناء حملات جوائز الأوسكار، ومن بين العناوين المشهورة للنسخة 81 من المهرجان هي فيلم "الجوكر 2" للمخرج تود فيليبس، ومن بطولة واكين فينيكس وليدي جاجا، وفيلم ماريا كالاس للمخرج بابلو لارين، بطولة أنجلينا، وتقام الدورة الـ81 لمهرجان البندقية السينمائي في الفترة من 28 أغسطس إلى 7 سبتمبر.





اقرأ أيضا..

ads