الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

القاهرة أعلى المحافظات في معدلات الطلاق بـ 4.9 في الألف

السبت 26/ديسمبر/2020 - 03:02 م
هير نيوز


كشف مركز التعبئة والإحصاء، أن معدل الطلاق في مصر بلغ 2.3 في الألف عام 2019 مقابل 2.2 في الألف عام 2018 فيما بلغ معدل الطلاق بالحضر 2،9 في الألف مقابل 1،8 فى الألف بالريف.

وذكر مركز التعبئة والإحصاء في بيان، أن أعلى معدل طلاق 4.9 في الألف كان بمحافظة القاهرة، بينما بلغ أقل معدل طلاق 1 في الألف بمحافظتي أسيوط والمنيا.

من ناحيته، قال الدكتور جمال فرويز الخبير النفسي: "إن أسباب الطلاق كثيرة من أهمها عدم فهم الشباب ماهية الزواج وجعل أساس العلاقة هو الحب الذي بينهما فعلاقة الحب هذه مجردة لا تبنى بيتا"، مؤكدًا أنه لابد أن يتسلح هولاء الشباب بثقافة بناء البيت ومفرداته لأن الحب فقط لا يبني بيتًا وأي علاقة يكون أساسها الحب فقط تكون نهايتها الطلاق لأن كل شيء سيتغير بعد الزواج من طبع وشكل ومضمون وهذه سنة الحياة.

وأضاف فرويز في تصريحات خاصة لـ"هير نيوز" أن تدخل أطراف خارجية من الأهل يفسد العلاقة الزوجية ويؤدي بها إلى الطلاق فلا يصح تدخل أي من أهل الطرفين إلا في أمور معينة تستدعي تدخلهما.

وأكد الدكتور فرويز، أن الخداع والتدليس في العلاقة يؤدي بها أيضًا إلى الطلاق فلابد أن يكون الطرفان من البداية متفقين على الصراحة والشفافية.

وقال إن العنف بين الزوجين من أهم الأسباب التي تؤدي إلى إنهاء العلاقة بالطلاق، مؤكدًا أن نوعية التعامل في فترة الخطوبة غالبا ما تتغير بعد الزواج ولكن في الحالتين لابد وأن تكون بشكل محترم فلا سب فيها ولا لعن ولا ضرب أو أي نوع من أنواع الإهانة.

وأكد أن تعاطي المخدرات يؤدي إلى دمار الحياة بأكملها؛ لأنها تفقد العقل والمال وكليهما يؤدي إلى نشوب مشاكل ومشاحنات تؤدي إلى إنهاء الحياة الزوجية بالطلاق. 

وقال فرويز: "إن مواقع التواصل الاجتماعي وجروبات الفتيات المغلقة تؤدي إلى الطلاق لما يدور بداخلها من إسداء النصائح الخاطئة ومن أشخاص غير متخصصين".

ads