الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مهرجان "عمالقة مصر" يُكرم نخبة من النساء المتميزات في يناير المقبل

السبت 19/ديسمبر/2020 - 02:56 م
أماني عصفور
أماني عصفور


يجري الآن الإعداد لمهرجان ضخم لتكريم عدد من رموز مصر من الجنسين في مختلف المجالات، وإبراز الدور الذي قاموا به في عام 2020 تحت عنوان تكريم "عمالقة مصر"؛ وذلك في نهاية يناير القادم.


وقال الدكتور إبراهيم مصطفى رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان: "إن المهرجان يهدف إلى تأكيد مبدأ تقدير الكبار والرموز في مصر ومنحهم التكريم اللائق الذي يستحقونه".


وأضاف مصطفى: "أن نساء مصر سيكون لهن نصيب من التكريم في المهرجان لما قدموه للوطن في عدة مجالات حيث سيتم تكريم هبة السويدي رائدة العمل الاجتماعي ونخال عهدي التي تعد من أبرز السياسيات المصريات ولها أنشطة اجتماعية متنوعة وكذلك سها سعيد عضو مجلس الشيوخ وأمين سر تنسيقية الشباب والأحزاب والإعلامية شيماء السباعي ،والشاعرة والأديبة أمل صديق وغيرهن".


وذكر أنه سيتم اختيار عدد كبير من أصحاب الإنجازات في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية، وذلك تحت أشرف اللجنة العليا للمهرجان بقيادة الخبير  الاقتصادي محمد الماوي، والخبيرة الاقتصادية الدكتورة بسنت فهمي وخبير التحول الرقمي الدولي الدكتور علاء خليفة.


وأشار إلى أنه تم الاستقرار علي بعض الأسماء المرشحة للتكريم مثل: "السفير محمد العرابي وزير الخارجية الأسبق، والدكتورة أماني عصفور، رئيس مجلس أعمال الكوميسا، ونقيب المحامين السابق سامح عاشور، والشاعر جمال بخيت والدكتور زاهي حواس".


من جانبه لفت  منسق المهرجان خالد حسانين إلى أنه سيتم تكريم نخبة من نجوم الرياضة المعتزلين منهم حسن شحاتة، وأحمد شوبير، وحازم إمام، بالإضافة إلى عدد من نجوم الفن البارزين، على رأسهم: "حسين فهمي، وسمية الخشاب وداليا البحيري، ووفاء عامر.

مهرجان "عمالقة مصر" يُكرم نخبة من النساء المتميزات في يناير المقبل

مهرجان "عمالقة مصر" يُكرم نخبة من النساء المتميزات في يناير المقبل
ads