الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أطعمة تساعد على تدفئة جسمك في فصل الشتاء

الإثنين 07/ديسمبر/2020 - 03:47 م
هير نيوز


هناك الكثير من الأطعمة تمنحك الشعور بالدفء مع انخفاض درجة حرارة الجو، بمجرد تناولها فهي تمنحك الطاقة، ولذلك نعرض عليك هذه المجموعة من الأطعمة التي تمنح جسمك التدفئة التي يحتاج إليها في فصل الشتاء.

حساء الكرنب:

الكرنب يمنح الجسم الدفء والشبع يحرق الدهون وطريقة إعداده تكون بتقطيع أوراق الكرنب وإضافتها إلى البصل والثوم والطماطم والكوسة والبقدونس والشبت والكزبرة الخضراء والبهارات.

الفاصوليا البيضاء:

تمد الجسم بالطاقة والدفء لمدة طويلة أثناء اليوم الطقس البارد، ويتم تحضير هذه الفاصوليا في شربة مركبة ببعض الخضروات والشطة والكمون ويعم الجسد بالدفء الكامل، أيضا يعمل على استمرار الشعور بالشبع.

حساء العدس:

العدس يحتوي على عدة أحماض أمينية تزيد من مناعة الجسم وتقيه من الإصابة بعدة أمراض وخصوصًا مع برودة الطقس؛ ولذلك فهو من أكثر أنواع الأطعمة التي يقبل الكثيرون على تناولها في فصل الشتاء، كما إنه يحتوي على مواد غذائية مفيدة للجسم وصحته مثل الزنك والنحاس والسلينيوم، كما يحتوي على مجموعة من الفيتامينات مثل فيتامين أ وفيتامين ب وكذلك حمض الفوليك الذي يقلل من نسبة الإصابة بسرطاني القولون وعنق الرحم.

البطاطا الحلوة:

تعطي سعرات حرارية قوية للجسم التي تكسبه الدفء، كما أنها تحتوي على فيتامين أ الذي يساعد على إمداد الجسم بالطاقة الحرارية المميزة، وهي من النشويات التي تدفئ الجسم وتزيد من الطاقة في الجسم.

حساء الدجاج والخضراوات:

الحساء بكافة أنواعه مثل الدجاج واللحم والبصل والخضروات يعمل على تدفئة الجسم ومنحه الكثير من العناصر الغذائية ويقاوم الإحساس بالجوع ويمنح الجسم شعورا بالشبع ويعطيه كثيرا من العناصر التي يحتاج إليها مثل البروتينات والفيتامينات.