الأحد 02 يونيو 2024 الموافق 25 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 نصائح مهمة لترشيد استهلاك الكهرباء مع أجهزة الديب فريزر

الثلاثاء 14/مايو/2024 - 09:26 م
ترشيد الكهرباء
ترشيد الكهرباء

حرص جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك على تقديم نصائح قيمة للمواطنين لترشيد استهلاك الكهرباء وتقليل الفاتورة الشهرية للاستهلاك أثناء استخدام أجهزة الديب فريزر، للحرص على استهلاك الكهرباء ما يؤدي إلى فاتورة شهرية من الكهرباء أقل، وفي التقرير الآتي تستعرض «هير نيوز» مجموعة من النصائح لاستخدام الديب فريزر. 








نصائح استخدام الديب فريزر لترشيد الكهرباء 


ويوجد عدد من النصائح التي قدمها جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، يمكن استخدامها عند استخدام الأجهزة الكهربائية وأجهزة الديب فريزر، وخاصة عند بداية فصل الصيف، وللتقليل من فاتورة الكهرباء الشهرية. 

1. اختيار الأجهزة الموفرة للطاقة عند شراء الديب فريزر، حيث يمكن للمستهلك الاطلاع على تصنيفات كفاءة الطاقة واختيار الجهاز ذو استهلاك منخفض، للتقليل من استهلاك الكهرباء.

2. ترك مساحة كافية حول الديب فريزر لضمان تدفق الهواء بشكل جيد وعدم إجهاد الكمبروسر وبالتالي تقليل فترة تشغيله.

3. الابتعاد عن مكان وضع البوتاجاز بالقرب من الديب فريزر، أو أي مصدر للحرارة، حيث يمكن أن يؤدي ارتفاع درجة حرارة المحيط إلى زيادة استهلاك الكهرباء.

4. تقليل فتح باب الديب فريزر عدة مرات، والتأكد من إغلاقه بشكل جيد لمنع تسرب الهواء البارد.

5. تنظيم وترتيب الأطعمة داخل الفريزر بشكل منظم لسد الفراغات وتجنب هدر الفريون، ما يساهم في تقليل استهلاك الكهرباء.

6. تنظيف المكثف بانتظام لضمان أداء الديب فريزر بكفاءة عالية وتجنب زيادة استهلاك الطاقة أو التقليل من فاتورة الكهرباء.





اقرأ أيضا.. 







موعد تنفيذ تعديل خطة تخفيف الأحمال الكهرباء
 


وعلى صعيد آخر، أعلنت الشركة القابضة للكهرباء مصر عن تعديل في خطة تخفيف الأحمال، وذلك بمناسبة بدء مرحلة امتحانات نهاية العام الدراسي لعام 2024-2025، وسيبدأ تنفيذ هذا التعديل حتى 20 يوليو القادم. 

فيما أوضحت الشركة القابضة لكهرباء مصر في بيانها أن هذا تعديل في خطة تخفيف الأحمال، يأتي تلبيةً لطلب وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حيث تم تقديم طلب بعدم تنفيذ خطة تخفيف الأحمال الكهرباء المعتمدة حاليًا من الساعة 8 صباحًا وحتى 3 مساءً خلال فترة سريان الامتحانات بالمدارس. 






اقرأ أيضا.. 

ads
ads