الأحد 02 يونيو 2024 الموافق 25 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

متحف اللوفر أبو ظبي يعرض لوحات فان جوخ في هذا الموعد

السبت 11/مايو/2024 - 06:36 م
فان جوخ
فان جوخ

يعرض متحف اللوفر أبو ظبي عملاً فنياً للرسام الهولندي فنسنت فان جوخ في معرض تحت عنوان “ما بعد الانطباعية: ما وراء المظاهر” الذي يستمر من 16 أكتوبر إلى 9 فبراير من العام المقبل 2025. 



 


معرض فان جوخ في أبو ظبي 


ويصور معرض الرسام الهولندي الشهير فنسنت فان جوخ في مدينة أبو ظبي بالإمارات العربية المتحدة، والذي يحمل عنوان "ما بعد الانطباعية: ما وراء المظاهر"، لوحة "غرفة نوم في آرل"، وهي غرفة نوم فان جوخ في منزله الأصفر في مدينة آرل، حيث أنشأ الاستوديو الخاص به وعاش منذ سبتمبر 1888.
بينما سيتولى تقييم المعرض جان ريمي توزيت، أمين اللوحات في متحف أورسيه، وجيروم فاريجول، كبير أمناء متحف اللوفر أبو ظبي، بدعم من عائشة الأحمدي، مساعدة أمين متحف اللوفر أبو ظبي، المسئول عن معرض فان جوخ. 




اقرأ أيضا.. 







موضوع معرض فان جوخ في أبو ظبي 


ويتعمق الرسام الهولندي فنسنت فان جوخ في معرض أبو ظبي، في الفترة المعروفة باسم ما بعد الانطباعية، مع التركيز بشكل خاص على السنوات ما بين 1886 و1905، فيما جاء في بيان صحفي: "في Salon d'Automne".

ويشمل معرض فان جوخ في أبو ظبي أبرز المعالم في العالم العربي تحفتين للفنان المصري الفرنسي جورج حنا صباغ: “الفنان وعائلته في لا كلارت” (1920) و”الصباغ في باريس” (1921).






رواد متحف فان جوخ يتعرضون للاحتيال 


ومن جهة أخرى، قد تعرض العديد من رواد متحف فان جوخ للاحتيال من قبل مجموعة من الأشخاص، حيث كانوا يحاولون اقناع رواد المتحف بشراء تذاكر لمتحف فان جوخ في مدينة أمستردام عبر موقع ويب مزيف. 

وبدلاً من الحصول على تذكرة دخول لمشاهدة أعظم أعمال الفنان الهولندي، فقدوا تفاصيل بطاقة الائتمان الخاصة بهم بسبب اللصوص، حسبما ذكرت صحيفة بارول يوم الاثنين. بينما شهدت عملية زيارة متحف فان جوخ ما لا يقل عن 50 بلاغًا من أشخاص وقعوا ضحية لعملية احتيال أو اعتقدوا أن موقع الويب الذي صادفوه بدا مريبًا.





اقرأ أيضا.. 

ads
ads