الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

فضيحة أخلاقية تلاحق أشهر مذيعي بي بي سي هيو إدواردز

الأربعاء 24/أبريل/2024 - 01:34 ص
هيو إدواردز
هيو إدواردز

استقال مذيع بي بي سي هيو إدواردز من الهيئة بعد تلقيه "نصيحة طبية" من أطبائه، وصرحت الهيئة في بيان يوم الاثنين: “استقال هيو إدواردز اليوم وترك هيئة الإذاعة البريطانية، بعد 40 عامًا من الخدمة، كما أوضح هيو إدواردز أن قراره اتخذ بناءً على نصيحة طبية من أطبائه.  






أسباب إستقالة هيو إدواردز 



وقد اندلعت الأخبار في أوائل يوليو 2023 بأن أحد كبار مذيعي بي بي سي كان يواجه مزاعم بدفع أموال لمراهق مقابل صور جنسية صريحة، وتم الكشف لاحقًا أنه هذا المذيع هو هيو إدواردز.

وأصدرت زوجة إدواردز، فيكي فليند، بيانا في 12 يوليو الماضي، قالت فيه إن زوجها هيو إدواردز يعاني من "مشاكل خطيرة في الصحة العقلية" وتم نقله إلى المستشفى. 

كما قالت زوجة المذيع: "كما هو موثق جيدًا، فقد عولج من الاكتئاب الشديد في السنوات الأخيرة، ولقد أدت أحداث الأيام القليلة الماضية إلى تفاقم الأمور بشكل كبير". 




اقرأ أيضا.. 






رد بي بي سي على فضيحة هيو إدواردز 


وقد كلفت هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي بمراجعة عملية الشكاوى غير التحريرية في هيئة الإذاعة، العام الماضي، في أعقاب فضيحة أشهر مذيعي الإذاعة هيو إدواردز، والتي حددت أوجه القصور في عملية الهيئة.  

بينما أصدرت الهيئة بيان تقول فيه عن فضيحة إدواردز: "على الرغم من أن عملياتنا وأنظمتنا الحالية تعمل بشكل فعال، إلا أن هذه المراجعة تظهر أننا بحاجة إلى تغيير القواعد بشكل أفضل لضمان أنه بغض النظر عن كيفية وصول شكوى غير تحريرية إلى بي بي سي، فسيتم التعامل معها بشكل أفضل ومع صاحب الفضيحة الأخلاقية أحد أشهر مذيعي هيئة بي بي سي على مر التاريخ هيو إدواردز".  




اقرأ أيضا.. 

ads